تعليم

النص الكامل للمرسوم رقم /69/ القاضي بمنح دورة استثنائية للمستنفذين

النص الكامل للمرسوم رقم /69/ رئيس الجمهورية.. بناءً على أحكام قانون تنظيم #الجامعات رقم /6/ لعام 2006 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما. يرسم ما يلي: أولاً- المرحلة الجامعية الأولى: المادة/1/- يُمنح طلاب المرحلة الجامعية الأولى في جامعات الجمهورية العربية السورية الذين استنفدوا فرص التقدم للامتحان المسموح به من داخل الجامعة أو من خارجها بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2017/2018، أو الفصل الأول من ...

أكمل القراءة »

تريد شهادة دولية في الإنجليزية ولكنك متردد بين اختبارات IELTS وTOEFL؟ هذا كل ما تريد معرفته للاختيار

تهانينا! أنت الآن مستعد للخضوع لاختبارٍ مهم ومعترف به دولياً من أجل إثبات إتقانك للغة الإنجليزية. المشكلة الوحيدة أنَّ ثمة عدداً من الاختبارات لتختار من بينها! اثنان من أهم هذه الاختبارات هما: TOEFL وIELTS. غالباً ما يعود الأمر إلى الطالب ليختار أياً منهما، لأنَّ الاختبارين كليهما مقبول لتلبية متطلبات القبول في السياقات الأكاديمية. ومع ذلك، ففي بعض الحالات، يُطلب اختبار ...

أكمل القراءة »

مدرس سوري يصاب بجلطة بعدما حدث له في مدرسته!

بين الحياة والموت .. يرقد المدرس علي عبد الله حسن في العناية المشددة في المشفي الوطني في مدينة بانياس السورية، بعد تعرضه لاعتداء بالضرب من شخصين اقتحما المدرسة، وقد فاقم الوضع سوءاً أن المدرس يعاني أصلاً من مشاكل في القلب في العناية الدكتور غيلان حسن من قسم العناية المشددة في المشفى يقول لـRT إن الأستاذ علي وصل إلى قسم الإسعاف ...

أكمل القراءة »

“جبلة”.. “شد شعر” بين معلمتين في المدرسة

المعلمتان طلعوا “سلايف”.. وقال المثل: “مركب السلايف حار ومركب الضراير سار”! أكد ناشطون عبر الفيسبوك وقوع شجار بين معلمتي مدرسة (انكليزي وعلوم)  في ريف “جبلة” تطور لدرجة “شد الشعر” بينهما، ما استدعى تدخل شرطة “ناحية عين شقاق” لفك النزاع. الناشطون قالوا إن المعلمتين زوجتا شقيقين “سلايف يعني”، والخلاف بينهما وقع عقب قيام أبناء معلمة بالغين من العمر 18 و16 عاماً ...

أكمل القراءة »

اعتداء جديد على أحد مدرسي مدينة بانياس أدى إلى توقف قلبه في ظرف يومين الاعتداء بالضرب على بعض الأساتذة

تعرض الأستاذ “علي حسن” للضرب على يد شخصين في مدينة بانياس بريف طرطوس، وتعتبر هذه الحادثة هي الثانية بظرف أقل ثلاث أيام جرت ضمن مدارس المدينة. المدرس أصيب بوعكة صحيت نقل على أثرها للمشفى حي توقف قلبه مدة تتراوح بين 5 دقائق والعشر دقائق، وذلك وفق تصريح مدير المشفى الوطني في بانياس. وأشارت المصادر أن “المدعوين “أحمدن د” وأحمد ،ع” ...

أكمل القراءة »

تبحث عن عمل وليس لديك شهادة جامعية؟ هذه الشركات تخلت عن هذا الشرط.. من بينها Google وApple

العثور على فرصة عمل بلا شهادة بات أمراً ممكناً، بعدما كانت الشهادة الجامعية تشكل عائقاً لدى العديد من الباحثين عن فرصة عمل. لكن تغير سوق العمل دفع ببعض الشركات إلى التخلي عن هذا الشرط وفتح الباب للمهنيين ذوي الخبرة المباشرة وليس الأكاديمية. ويتوقع خبراء اقتصاديون مزيداً من الفرص للمهنيين الذين لم يحصلوا على شهادات جامعية. فوظائف المهارة المتوسطة ليست هي ...

أكمل القراءة »