الرئيسية » 2016 » أغسطس

أرشيف شهر: أغسطس 2016

“الاقتصاد” واتحاد المصدرين على طاولة واحدة لتأسيس شركات متخصصة بالتصدير

الاقتصاد والناس بحث “وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية” الدكتور “أديب ميالة” مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة “اتحاد المصدرين السوري” محاور العمل التصديري قطاعيا وجغرافيا وسبل تعزيز نجاحاته مبينا أهمية تشكيل شركات متخصصة بالتصدير وتكاتف جميع الجهود للقيام بمتطلبات العملية التصديرية بشكل عالي المهنية ما يساعد المنتجين على تسويق منتجاتهم خارجيا دون تحمل أعباء كبيرة. وتناول الاجتماع الذي عقد اليوم في مبنى ...

أكمل القراءة »

اشتروا الدولار من مصرفي “التجاري والعقاري” الحكوميين

على ما أكده مدير “المصرف العقاري” “أحمد العلي”  لصحيفة الوطن فإن المصرف مستعد من ناحية الكوادر وآليات العمل لبيع القطع الأجنبي للأغراض غير التجارية وفق الأنظمة النافذة وضمن الضوابط التي حددها “مصرف سورية المركزي”.

أكمل القراءة »

بعد إلغائها المؤونة “الاقتصاد” تصدر التعليمات الجديدة للحصول على موافقات إجازات الاستيراد

الاقتصاد والناس _ اقتصاديات أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات الجديدة النافذة للحصول على موافقات إجازات الإستيراد بعد إلغاء مؤونة 25%، وتحدد شرط أساسي وهو عدد العمال بالإضافة إلى مكان المستودع و المحل او الشركة حتى يتم الموافقة على طلب الإجازة. وبحسب بيانها اعتمدت وزارة الاقتصاد  بموجب تعليماتها 4432/2168/10 تاريخ 29/8/2016 آلية تنفيذية جديدة لمنح الموافقات لإجازات وموافقات الاستيراد تعتمد ...

أكمل القراءة »

أصغر برلمانية سورية “تدق ناقوس الخطر”: مشاكل قانونية بين أهل الشهيد وزوجته تهدد النسيج الاجتماعي..

الاقتصاد والناس / مجتمع قالت النائب في البرلمان السوري ديما سليمان: إن المشكلات بين أهل الشهيد وزوجته تهدد النسيج الاجتماعي وتستدعي تحرك المجتمع الاهلي بالدرجة اﻷولى وطرح المبادرات في هذا الاتجاه.

أكمل القراءة »

بعدة حركة بهلوانية في ساحة المطاعم.. وزير السياحة يحشد فيسبوكياً

الاقتصاد والناس/ اقتصاد الشارع عصرية السبت الفائت كسرت ساحة المطاعم في حي أبو رمانة رتابة المشهد اليومي المعتاد، حضرت بعض الكاميرات، زادت وتيرة التواجد الأمني، تهاتف أصحاب المطعام مع عمالهم، العمل بدورهم تهاتفوا و”توشوشوا” بين بعضهم.. الوزير قادم في جولة مباغتة..!!

أكمل القراءة »

“ميالة” يزحف إلى السبع بحرات وعينه على مبنى الضرائب.. وموظفو الهيئة يحتجون

الدكتور أديب ميالة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية

الاقتصاد والناس / خاص لجأ العاملون في الهيئة العامة للرسوم والضرائب إلى مواقع التواصل الاجتماعيل لتسجيل احتجاجهم على نية وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة سلب المبنى الذي يشغلونه منذ نشأة الهيئة على حد قولهم وتناقلت العديد من صفحات الفيسبوك استياء العاملين في الهيئة من استصدار قرار بهذا الاتجاه، فيما يواصل “ميالة” تحركاته لاستلام المبنى والعودة إلى ساحة السبح ...

أكمل القراءة »

إلى أحد الوزراء : من راقب الناس مات هماً.. نتمنى لك تقاعداً مبكراً

وزير يتنصت على موظفيه

الاقتصاد والناس / مجتمع في الوقت الذي يتبارى فيه وزراء ضمن فريق المهندس “خميس” الحكومي على تسجيل مباغتات ومشاهدات ميدانية في مطارح عملهم .. وردتنا معلومة بحكم المؤكدة تشي بارتكاسة سجلها أحد الوزراء، عبر اعتكافه في مكتبه مراقباً حركة المرور داخل المبنى الذي يشغله..

أكمل القراءة »

اجتماعا “خميس” الأحد بعين واحدة.. كي لا نخطئ البوصلة الميدان أولى بهما

الاقتصاد والناس: في اجتماع أول (الصورة 2) يلتقي المهندس عماد خميس برئيس وأعضاء اتحاد الحرفيين مدعما بعدد من أركان فريقه الحكومي (المالية، التجارة الداخلية، الصناعة).. المعلومات المتداولة تقول إن مجموعة عمل (أصلها “لجنة” وهذا تعبير جديد ربما لتغيير الصورة الذهنية السلبية عند المتلقي بسبب كثرة اللجان الفاشلة في تفاصيل عملنا الاداري) ..

أكمل القراءة »

يوميات وزير حماية المستهلك “يومين” والثالث ارتكاسة..!!

الاقتصاد والناس / محلي حل وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اليومين الماضيين بطلاً على صفحات التواصل الاجتماعي، وتناقلت أخباره مختلف الوسائل الإعلامية، حماسة الرجل العفوية سجلته على لائحة الأسماء الأكثر تداولاً في خبريات السوريين المفعمة بالأمل بعد أن تجرعوا كأس الخيبة ممن سبقوه..

أكمل القراءة »