الرئيسية » قلم إقتصادي » انعطافة أديب ميالة “سواقتو دكر
الدكتور أديب ميالة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية
الدكتور أديب ميالة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية

انعطافة أديب ميالة “سواقتو دكر

الاقتصاد والناس | خاص

سواقتك “دَكَر” بالدال المفتوحة ومد حركة الفتح على الكاف قبل لفظ الراء… (مصطلح شائع عند السائقين يستخدمونه اذا ما ارادوا وصف أحدهم بقلة الخبرة في قيادة السيارة.) و قلة الخبرة هنا تكمن بالانعطاف المفاجئ إما الى اليسار أو اليمين دون حسابات تقديرية كافية لمسافات الامان  … او بالتوقف المفاجئ او غير ذلك من انعدام فنيات القيادة….

مناسبة الحديث .. هي معلومة تؤكد أن حاكم سورية المركزي على قولة الشوفيرية “سواقتو دكر”.. فوفق مصادر خبرته في هذا المجال اي قيادة السيارة… فانه وقبل ان يكون حاكما للمركزي بسنوات تعرض لحادثة سير مروعة بسيارته الخاصة جراء السرعة الزائدة .. الرجل نجى باعجوبة من الحادثة رغم الكسور في غير مكان من جسده وخطورة الاصابات..!! وبما انو الحديث بيجر حديث .. اليكم الحديث الذي جر ما ذكرناه آنفا .. منذ مدة عام تقريبا.. صدمت سيارة الحاكم بسيارة كانت متوقفة .. الاصطدام نتج عن انعطافة الحاكم الذي تبين فيما بعد انه كان خلف المقود ويتولى القيادة .. حيث انعطف بحدة نحو اليمين دون تقدير مسافة الامان اللازمة فصدم السيارة المتوقفة… وأصر مرافقة الحاكم على معاقبة صاحب السيارة الذي ترافقه شقيقته .. وبدون طولة سيرة … طلع الحق على صاحب السيارة المتوقفة…..!!!!!!!

ما نريد ان نقوله: ان قيادة اديب ميالة لسياستنا النقدية ربما تشبه الى حد كبير قيادته للسيارة .. وكل الخشية من انعطافاته المفاجئة وغير المحسوبة .. بالامس كان يلاحق السوداء في الارتفاع اليوم يماهيها في الانخفاض .. !!!! في الحالة الاولى كان يحمل تجار الفوركس وصفحات الفيسبوك ووووو… اسباب فشله … !!! في الثانية لا ندري لمن سيحملها .. نقصد بالثانية اي التماهي مع انخفاض دولار السوداء الذي يعي روادها على ما يبدو امرهم جيدا ويحاولون امتصاص ما تبقى من السيولة بالليرة السورية من السوق…. !!! ربما ربما يتقاسموها فيما بعد مع المركزي …ليبقى المواطن مجرد مراقب لحرب كسر العظم الدائرة بين المركزي والمضاربين ….. الى ان يتفقو على الا يتفقوا على سعر متوازن واقتصادي..!!! كما نخشى من توقف مفاجئ يؤدي الى انقلاب السيارة …!!!!! “لا تسرع يا بابا فنحن بانتظارك” …

فهد كنجو

Loading...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.