الرئيسية » اقتصاد الشارع » بسبب خسائرها من رفع سعر المحروقات..الأفران الخاصة تخفض وزن ربطة الخبز

بسبب خسائرها من رفع سعر المحروقات..الأفران الخاصة تخفض وزن ربطة الخبز

لاتزال نتائج رفع المشتقات النفطية، والتي أقرتها الحكومة الراحلة، تثير البلبلة والفوضى في قطاعات مهمة مثل النقل والخبز، فهناك صمت مريب يتعلق بقطاع الأفران الخاصة، والتي تم رفع دعم المحروقات عنها في ظل غياب قرارات أو توجيهات واضحة حول آلية التعامل مع سعر الخبز ليبقى الموضوع ضمن اجتهادات شخصية يدفع ثمنها المواطن من خلال التلاعب بوزن ربطة الخبز.

رئيس الجمعية الحرفية لصناعة الخبز بطرطوس طلب تخفيض وزن الربطة لحين صدور قرار يعالج القضية، مؤكداً وجود أفران قامت بتلك الخطوة تلقائيا بعد رفع سعر المازوت، حيث يتكبد كل فرن نحو 15 ألف ليرة خسارة يومية بسبب هذا الارتفاع يضاف إلى الخسائر السابقة المتعلقة بحساب تكلفة صناعة ربطة الخبز، والتي لم نجد لها حلولاً من الجهات المعنية سوى قيامنا بتخفيض وزن الربطة، وحالياً يعمل أصحاب الأفران الخاصة بظروف إنتاجية قاسية بداية من ارتفاع أجور العمال وغلاء كلف الصيانة والإصلاح وعدم وجود قطع تبديلية وانقطاع الكهرباء، وأخيرا غلاء المازوت.

زيد علي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس أكد عدم وجود تغيير على أسعار الخبز، وبالنسبة لموضوع المازوت فوزارة الاقتصاد ستسدد فروقات الأسعار، وتالياً تستمر دوريات حماية المستهلك بمراقبة عمل الأفران والالتزام بوزن الربطة وجودة النوعية. وتم تسجيل عدد كبير من الضبوط بحق الافران الخاصة والعامة. كما عممنا على كل الأفران بضرورة وضع تسعيرة على أساس الكيلو الواحد من الخبز دون كيس وبسعر 38,5 ليرة، وبسعر 50 ليرة للربطة الواحد وزن 1300 غرام وبانتظار التعليمات الجديدة.

المصدر: هاشتاغ سيريا

Loading...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.